أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » “#علماء_اليمن” تدين اغتيال العلامة #ابن_سميط وتدعو الجنوبيين للتصدي للإماراتيين والسعوديين
“#علماء_اليمن” تدين اغتيال العلامة #ابن_سميط وتدعو الجنوبيين للتصدي للإماراتيين والسعوديين

“#علماء_اليمن” تدين اغتيال العلامة #ابن_سميط وتدعو الجنوبيين للتصدي للإماراتيين والسعوديين

اليمن / نبأ – أكدت “رابطة علماء اليمن” ان اغتيال العلامة عيدروس بن عبدالله بن سميط، إمام جامع المحضار بتريم حضرموت، المحافظة الرازحة تحت الاحتلال الإماراتي هي “واحدة من مئات الجرائم التي تستهدف علماء وعقلاء وشرفاء وأحرار اليمن والمنطقة ولن تكون الأخيرة”.

ودعت الرابطة، في بيان، علماء وأحرار الأمة إلى أن “يتيقظوا ويتخذوا موقفاً واضحاً وحازماً من المحتل الأحنبي وأدواته وأذرعته الداعشية”، مشيرة إلى أنها “تشاطر الأخوة العلماء الذين يرزحون تحت نير الاحتلال في هذه المحافظات المنكوبة الألم والأسى والحزن على الفقيد الشهيد الذي خسرته الأمة جمعاء”.

وأضافت “ندعو وننادي بنداء الأخوة والإسلام إلى القيام بمسؤوليتهم الدينية والوطنية والتاريخية إزاء ما يتهدد الجنوب خصوصا واليمن عموماً من أخطار كبيرة ومخططات أميركية صهيونية تستهدف الجميع، وتسعى إلى احتلال البلاد ونهب ثرواتها وطمس هويتها الحضارية والدينية والتأريخية وتمزيق النسيج الاجتماعي اليمني المتعايش عبر التاريخ”.

وإذ حذرت من أن “قوى الاحتلال تعمل بكل جهد ووسيلة لبذر الفتنة المناطقية والمذهبية وتصفية الكوادر العلمية حتى يتمكن المحتل من تحقيق أهدافه ونيل مآربه”، جددت الدعوة إلى أهل الجنوب بأن “لا يسمحوا للإمارتيين والسعوديين وأدواتهم الداعشية أن يستعبدوهم ويصفوا علماءكم ويطمسوا هويتهم الدينية والحضارية”.