أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الجزيرة » “#بلومبرغ”: #السعودية تعتزم اقتراض 31 مليار دولار في 2018
“#بلومبرغ”: #السعودية تعتزم اقتراض 31 مليار دولار في 2018

“#بلومبرغ”: #السعودية تعتزم اقتراض 31 مليار دولار في 2018

السعودية / نبأ – كشَفت مصادر لوكالة “بلومبرغ” أنَّ السعودية تعتزم اقتراض ما يعادل 31 مليار دولار في عام 2018 لسدّ العجزِ المتوقعِ في الميزانية البالغِ قدره 52 مليار دولار.

وأضافت المصادر أن السعودية اختارت عدداً من البنوك من بينها، “جي بي مورغان تشيس”، و”أتش أس بي سي”، بهدف مساعدتها في ترتيب بيعِ السندات المقوّمة بالدولار، والتي تسعى من خلالِها المملكة إلى سد العجزِ في الميزانية.

وأشارت إلى أنّ مجموعةَ “جولدمان ساكس” و”شركة سيتي جروب” ستتوليانِ إدارة العرض الذي قد يحدث في أقرب وقت في شهر مارس / آذار 2018.

وكان مكتب إدارة الدين العام السعودي قد أعلن، يوم الجمعة 2 مارس / آذار 2018، عن أن الرياض تزيد قرضاً دولياً بقيمة 10 مليارات دولار، في إطار إعادة تمويله، إلى 16 مليار دولار، غير أن “بلومبرغ” ذكرت أن رقم الاقتراض الحقيقي هو 31 مليار دولار.

وقد أرسل المكتب طلبات تقديم العروض إلى نحو 14 مصرفاً ومؤسسة مالية كانت قد شاركت في القرض المجمع في عام 2016، بالإضافة إلى مؤسسات مالية أخرى سعت إلى أن تكون ضمن مجموعة المؤسسات المالية الدولية الرئيسة المتعاملة مع حكومة المملكة، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.