أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » بعد الأمير البحريني.. وفد من صحافيين عرب يزور #إسرائيل الأسبوع المقبل
بعد الأمير البحريني.. وفد من صحافيين عرب يزور #إسرائيل الأسبوع المقبل

بعد الأمير البحريني.. وفد من صحافيين عرب يزور #إسرائيل الأسبوع المقبل

فلسطين المحتلة / وكالات / نبأ

– أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوم الإثنين 5 فبراير / شباط 2018، أنها تستعد لاستقبال واستضافة بعثة مؤلفة من 9 صحافيين من دول عربية، ستأتي إلى إسرائيل خلال الأسبوع المقبل.

ولم تكشف الوزارة الإسرائيلية عن هوية الصحافيين أو الدول القادمين منها، علماً بأنه سبق أن استضافت الوزارة بعثة مكوّنة من 6 صحفيين ومدوّنين عرب معظمهم يقيم في الدول الأوروبية.

وسيزور الصحافيون العرب الكنيست الإسرائيلي ومتحف “ياد فاشيم” المخصص لذكرى ضحايا ما يسمى بـ”الهولوكوست” في القدس، إضافة إلى المواقع المقدسة في القدس والمسجد الأقصى. كما سيتوجه الصحافيون إلى شمال إسرائيل ليزوروا منطقة الجليل ومستشفى صفد، حيث سيتلقون عدداً من السوريين، الذين يتلقون العلاج في المستشفى المذكور، ويرجح أنهم من المجموعات المسلحة التي تقاتل الجيش السوري.

وبحسب معلومات متوافرة ووسائل إعلام إسرائيلية، فإن هذه هي المجموعة السابعة التي تحضرها الخارجية الإسرائيلية لزيارة فلسطين المحتلة، فقد سبق لها أن استضافت وفداً يضم 6 صحافيين ومدوّنين عرب يقيم غالبيتهم في عواصم أوروبية.

ويندرج الإعلان عن زيارة الوفد المرتقبة في سياق الترويج للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ويأتي، كذلك، بعد يوم واحد من لقاء جمع وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا بالأمير البحريني مبارك آل خليفة، في تل أبيب.