أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » العميد سلامي: لدينا صواريخ لا توجد في #أميركا ولا في #روسيا
العميد سلامي: لدينا صواريخ لا توجد في #أميركا ولا في #روسيا
نائب القائد العام للحرس الثوري العميد حسين سلامي

العميد سلامي: لدينا صواريخ لا توجد في #أميركا ولا في #روسيا

إيران / نبأ

– أعلن نائب القائد العام للحرس الثوري العميد حسين سلامي، يوم الإثنين 5 فبراير / شباط 2018، أن إيران “أغلقت جميع طرق الحرب العسكرية للعدو”، مؤكداً امتلاك إيران صواريخ “لا توجد في أميركا ولا روسيا”.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء عن سلامي قوله، خلال ملتقى بمناسبة الذكرى السنوية لانتصار الثورة الإسلامية في طهران: “من دون مبالغة، أقول لكم بصدق ونظرة واقعية إن جميع طرق العدو العسكرية وصلت إلى طريق مسدود”.

وأكد أن “إيران حالياً متفوقة في اختيار الأساليب العسكرية في التغلب على مصالح العدو الحيوية”، موضحاً “اليوم نستطيع إطلاق صاروخ يستهدف القطع المتحركة بدقة تامة، بصاروخ بالستي وليس بصاروخ “كروز”، وبسرعة تعادل ثماني مرات سرعة الصوت، هذا في الوقت الذي كانت فيه جميع أبواب العلم والتقنية مغلقة أمام إيران”.

وتابع قائلاً: “أقول واثقاً إن هذه التقنية لا توجد في أميركا أو روسيا، وفقط موجودة في إيران لأن روسيا لديها صاروخ باسم “اسكندر” وهو صاروخ دقيق إلا أنه خاص بالنسبة للأهداف الثابتة”.

وأشار إلى أن “إن شركة “مبنا” بتصنيعها المضخات الهوائية والتوربينات أصبحت من الشركات العالمية المرموقة في هذا المجال، حتى أنها تصنع محركات الطائرات وتعاقدت معها شركة “لوفتهانزا” الألمانية.

وقال: “العدو إذا دخل في حرب عسكرية معنا فإنه سيهزم بالتأكيد. نحن نسمع صوت العدو خلف أجهزة اللاسلكي ونعرف ما يقول”.