أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار اليمن » #السعودية تخصص مكافأة بقيمة 30 مليون دولار مقابل معلومات عن #عبد_الملك_الحوثي
#السعودية تخصص مكافأة بقيمة 30 مليون دولار مقابل معلومات عن #عبد_الملك_الحوثي

#السعودية تخصص مكافأة بقيمة 30 مليون دولار مقابل معلومات عن #عبد_الملك_الحوثي

خصصت المملكة السعودية 30 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن مسؤولين في حركة “أنصار الله” اليمنية ضمن قائمة تضم 40 عنصرا وقياديا من الحركة اليمنية.

وزعمت الرياض في بيان صادر الأحد 6 نوفمبر أن الأربعين قياديا من “أنصار الله” مسؤولون عن تخطيط وتنفيذ ودعم الأنشطة الإرهابية المختلفة في جماعة الحوثي”، وحددت مكافآت مالية متباينة مقابل كل واحد منهم تتراوح قيمتها بين 5 ملايين و30 مليون دولار.

وخصصت المملكة السعودية مكافأة المعلومات التي تؤدي إلى اعتقال زعيم حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي بمبلغ 30 مليون دولار.

وذكر بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن هذه الخطوة تأتي في “في ضوء التزامات المملكة بمكافحة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه.. وعطفا على ما تم رصده من تزايد الأنشطة الإرهابية” للحركة اليمنية ، واتهمت أن الحركة تقوم بذلك بدعم من إيران و حزب الله اللبناني في إطار تبادل الخبرات وتعزيز القدرات العسكرية بين القوى.

كما اتهمت “أنصار الله” باستخدام الصواريخ الباليستية والخروج عن إطار الشرعية الدولية عبر تهديد مباشر لمدن المملكة يستهدف ترويع الآمنين والإضرار بأمن المملكة واستقرارها وطمأنينتها وسكينتها العامة.