أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار العالم » 📌حرس الثورة الإسلامية يوجه إنذاراً لسبع زوارق أميركية قامت بمناورة استفزازية في مضيق هرمز
📌حرس الثورة الإسلامية يوجه إنذاراً لسبع زوارق أميركية قامت بمناورة استفزازية في مضيق هرمز

📌حرس الثورة الإسلامية يوجه إنذاراً لسبع زوارق أميركية قامت بمناورة استفزازية في مضيق هرمز

ردت القوة البحرية في حرس الثورة  الإسلامية على إدعاء وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون حول ما أعلنته عن اقتراب زوارق تابعة للحرس الثوري من الزوارق الأميركية في مضيق هرمز، وأكدت انها إدعاءات غير صحيحة، وهي فرار الى الأمام .

وأوضح بيان القوة البحرية انه يوم أمس، قامت زوارق حربية تابعة للحرس الثوري بتوجيه إنذار لسبع زوارق حربية أميركية في مضيق هرمز، بسبب سلوكها غير المحترف، مثل تحليق طائرة هيليكوبتر، وإطلاق النار بشكل عشوائي، والقيام بمناورة استفزازية بدون سبب.

وأضاف البيان، إثر ذلك أقدمت زوارق الحرس الثوري على مواجهة الزوارق الأميركية في إطار الأوامر لديها، والتزاماً بقوانين البحار، مراعية المسافة معهم، أقدمت على توجيه إنذار لها، فأُجبرت على تغيير سلوكها، وإكمال مسيرها.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن زوارق سريعة تابعة للحرس الثوري الإيراني نفذت مناورة غير آمنة أمام سفن تابعة للبحرية الأمريكية في مضيق هرمز.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكي أطلقت نحو 30 طلقة تحذيرية بعد اقتراب 13 زورقاً إيرانياً من سفن حربية أمريكية في مضيق هرمز.

وأوضح أن العيارات التحذيرية أطلقت بعد أن اقتربت الزوارق الإيرانية لمسافة 450 قدماً من ست سفن أمريكية كانت ترافق غواصة “جورجيا”، مشيراً إلى أن الطلقات أطلقت من مدفع رشاش من عيار 0.50 قبل أن تغادر الزوارق الإيرانية.