أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار البحرين » أمير بحريني في إسرائيل: إعلان متدرج للتطبيع برغم جرح القدس
أمير بحريني في إسرائيل: إعلان متدرج للتطبيع برغم جرح القدس
الأمير البحريني مبارك آل خليفة (يمين الصورة) مع وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، في تل أبيب

أمير بحريني في إسرائيل: إعلان متدرج للتطبيع برغم جرح القدس

فلسطين المحتلة / نبأ

– في خطوة تصب في إعلان التطبيع بين البحرين وكيان الاحتلال الإسرائيلي بالتدرج، يزور الأمير البحريني مبارك آل خليفة تل أبيب، وفق ما كشف وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا.

وقال الوزير، في تغريدة له على حسابه على “تويتر”: “لأول مرة التقيت وبشكل علني في تل أبيب مع الأمير البحريني مبارك آل خليفة لتعزيز العلاقات بين البلدين”، وأضاف قرا “سأتشرف باستضافته (الأمير البحريني) في الكنيست يوم الإثنين” المقبل.

 

 

وهي ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها قرا مع شخصيات موفدة من البحرين، بحسب ما ذكر موقع “الميادين” الإلكتروني. ففي شهر كانون الأول/ديسمبر 2017، حدثت حالة محرجة في مقر الوزير، عندما اضطر إلى إزالة تغريدة من حسابه على “تويتر” هنأ فيها وصول وفد رسمي من البحرين إلى إسرائيل، بعد أن أثار إعلان قرا استنكاراً لمواطنين من دول الخليج على “تويتر”.

 

وكان وفد بحريني قد قام بزيارة إلى القدس، يوم 10 ديسمبر / كانون الأول 2017، بالرغم من الغضب لدى الفلسطينيين وفي العالم العربي في أعقاب إعلان الولايات المتحدة القدس “عاصمة” لإسرائيل، وتحدث أحد أعضاء الوفد البحريني، وهو الشيخ فضل الجمري، إلى القناة الإسرائيلية في التلفزيون الإسرائيلي إن قائلاً إن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة “حمّل الوفد رسالة سلام إلى جميع أنحاء العالم وإلى اسرائيل”.

 

ورفض مواطنون بحرينيون الزيارة التي قام بها الوفد إلى القدس المحتلة وأكدوا على مواقع التواصل الاجتماعي أن الوفد لا يمثلهم.